تناول الكرياتين بدون تمارين -تأثيره مفاجئ!

تناول الكرياتين بدون تمارين

تناول الكرياتين بدون تمارين


الكرياتين واحد من أهم المكملات الغذائية في عالم الرياضية وبناء العضلات، هناك عدة فوائد يمكن الحصول عليها من خلال استخدامك لمكملات الكرياتين، ولكن ماذا لو كنت شخص غير رياضي من الأساس فهل من الأمن استخدام الكرياتين؟.

في الواقع الإجابة هي نعم من الممكن أن تستخدم الكرياتين في نظامك اليومي بدون أي مشكلة حتى وإن لم تكن تمارس أي تمارين رياضية، لا يجب أن تشعر بالخوف تجاه استهلاك الكرياتين بدون رياضة لأن الكرياتين في الأساس مادة طبيعية أو حمض أميني طبيعي لا يعتبر شيء مصنع يدعوك للخوف من استخدامه، هناك العديد من الأشخاص فعليا يستخدمون مكمل الكرياتين دون أن يكونوا رياضيين من الأساس بالرغم من أنه شائع بشكل أكبر بين الرياضيين.

فوائد تناول الكرياتين بدون تمارين


فوائد الكرياتين هي نفس الفوائد التي سوف تحصل عليها سواء كنت تمارس الرياضة أم لا، الكرياتين هو المكون الأساس لوحدات الطاقة أو كما يطلق عليها عملات الطاقة ATP، تخزن هذه المادة في العضلات والمخ وهي التي تزيد من كميات الطاقة التي تستطيع بذلها في ممارسة التمارين الرياضية أو أي نشاط بدني عادي.

لذلك حتى إن كنت تستخدم الكرياتين بدون أي تمارين رياضية سوف يكون له أثر إيجابي وواضح على معدل نشاطك البدني اليومي سواء كان في الأعمال الطبيعة أو في أي نشاط تقوم به.

تناول الكرياتين بدون ممارسة اتمارين الرياضية لن يكون فقط مفيد للنشاط البدني بل وله أثر كبير وملحوظ على نشاطك الذهني، عندما تستخدم الكرياتين بدون ممارسة أي تمارين سوف تجد أن الذاكرة والتركيز لديك اصبح في أفضل حالة، كما لو أنك أيضا كنت تعمل في أي وظيفة تعتمد على التفكير بشكل كبير وتعتمد على التركيز سوف يكون مفيد بالنسبه لك ولزيادة معدلات إنتاجيتك في العمل بشكل ملحوظ.

الكميات الموصى بها من الكرياتين بدون تمارين


في حالة كنت تمارس التمارين الرياضية سوف تحتاج من 3-5 جرام من الكرياتين يوميا، أما إن كنت من الأساس لا تمارس أي أنشطة بدنية فمن الجيد الاكتفاء فقط بمقدار 3 جرام من الكرياتين يوميا.

هل يجب القيام بتحميل الكرياتين بدون تمارين؟


فترة التحميل للكرياتين هي الفترة الأولى التي تستخدم فيها الكرياتين في نظامك وتكون جرعات مكثفة من الكرياتين لمدة أسبوع أو أسبوعين لتحميل سريع للكرياتين وتصل الجرعة إلى ما يزيد عن 15 جرام يوميا، في الواقع لا أنصح بهذه الطريقة ومن الأفضل الالتزام بالجرعات اليومية الموصى بها من الكرياتين من 3-5 جرام، و 3 جرام فقط في حالة تناول الكرياتين بدون ممارسة التمارين الرياضية.

أضرار تناول الكرياتين بدون تمارين


هناك العديد من الشائعات التي من المؤكد قد سمعت بها وجعلتك تشعر بالخوف قليلا تجاه الكرياتين، منها أن الكرياتين يسبب مشاكل الكلى أو الصلع، في الواقع هذه الإدعائات هي غير مؤكدة ولا يوجد حالات تثبت أن للكرياتين أثار جانبية خطيرة، هناك مئات الأبحاث التي اثبتت أن الكرياتين أمن تماما ولا يوجد به أي مشكلة للاستخدام، ولكن من الأفضل قبل استخدام الكرياتين إن كنت تواجه أي مشكلة صحية مثل أمراض الكلى أو أي أمراض أخرى يجب أن تستشر طبيبك المختص قبل استخدامه سواء كنت شخص رياضي أو غير رياضي.

مراجع
1

مصدر الصور


Image by drobotdean on Freepik





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-