ما هي فوائد الكينوا للتنحيف- هل تؤثر على حرق الدهون!

الكينوا هي أحد مصادر الكاربوهيدرات المفيدة للجسم أثناء فترات اتباع الرجيم والحمية الغذائية، فتحتوي الكينوا على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم أثناء اتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية بهدف خسارة الوزن، إن كنت لا تعلم ما هي فوائد الكينوا فسوف نعرض لك في مقالنا اليوم ما هي فوائد الكينوا للتنحيف ومدى فاعليتها في حرق الدهون.






تحتوي الكينوا على نسبة مرتفعة من البروتين

من أهم الفوائد الصحية للكينوا ما يجعلها مناسبة للنظام الغذائي الذي يهدف إلى خسارة الوزن هو انها تحتوي على نسبة جيدة من البروتين، تحتوي الكينوا على حوالى 8 جرام من البروتين لكل كوب، والبروتين هو العنصر الاهم في اي نظام غذائي يهدف إلى التنحيف فتناول نسبة جيدة من البروتين في كل وجبة على مدار اليوم سوف يشعرك بالشبع والامتلاء ولن تحتاج إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف الطبيعية

لا تتوقف فوائد الكينوا للتنحيف فقط على أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين، ولكن أيضا تناول الكينوا في نظامك الغذائي للتخسيس سوف يساعدك في تحسين عملية هضم الطعام ويساعد في تجنب حدوث الامساك المزعج اثناء فترات اتباع الحميات الغذائية.

الكينوا مصدر جيد لعنصر الحديد

الحديد من أهم المعادن التي يجب أن لا تقل نسبتها في الجسم عن النسبة الطبيعية وعند وجود اى خلل في نسبة الحديد في الجسم فمن الممكن أن تتعرض للعديد من المخاطر الصحية مثل الشعور بالضعف والإرهاق والتعب ومن الممكن ان تتعرض ايضا إلى الانيميا والاصابة بفقر الدم، عند تناول كمية معتدلة من الكينوا سوف تضمن حصولك على نسبة من الحديد تغطي احتياجك اليومي.

تعمل الكينوا على تحسين معدلات حرق الجسم للدهون

عندما تتسائل ما هي فوائد الكينوا للتنحيف لابد أنك ترغب في سماع انها تحسن من حرق الدهون، أثبتت العديد من الدراسات التي تمت على مجموعة من الاشخاص تناولوا الكينوا في نظامهم الغذائي للتنحيف أن الكينوا ساعدتهم على خسارة المزيد من الوزن، ويعود السبب إلى أن الكينوا تحتوي على نسبة مرتفعة من المعادن والفيتامينات والألياف وتمد الجسم بكافة الاحتياجات التي يحتاجها خلال اتباع الريجيم فتقوم بتحسين عملية الحرق والتمثيل الغذائي.

تمد الجسم بمجموعة من المعادن الضرورية مثل الزنك والمغنيسيوم

دائما ما ننصحك بتناول جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها من مصادرها الطبيعية بدلا من استخدام اي مكملات غذائية، الكينوا من الأطعمة الغنية بالمعادن مثل المغنيسيوم والزنك بالاضافة إلى انها تحتوي على نسبة مرتفعة من مجموعة فيتامين ب المركب وهو أحد أهم الفيتامينات للجلد والبشرة وتحسين عملية الحرق وايضا يساعدك في تجنب الاصابة بالاكتئاب اثناء الدايت.

طريقة استخدام الكينوا للتخسيس

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تناول الكينوا في الرجيم للتنحيف، ولكن يجب أن تحرصي على أن تكون طريقة تحضير الكينوا هي طريقة صحية بدون اى اضافات قد تفسد نظامك الغذائي.

وصفات الكينوا للرجيم

وصفة الكينوا مع الخضروات

1.      في البداية قومي بنقع الكينوا في مقدار من الماء لمدة يوم كامل قبل الاستخدام.

2.      في اليوم التالي قومي بغلي الكينوا وسلقها لمدة 20 دقيقة في الماء.

3.      قومي بتصفية الكينوا من الماء.

4.      قطعي بصلة متوسطة الحجم وقومي بتشويحها في ملعقة من زيت الزيتون.

5.      قومي باضافة الكينوا إلى البصل واضيفي اليها اى انواع من الخضروات تفضلينها مثل الفاصوليا والكوسة.

الكينوا مع الزبادي

1.      قومي بسلق الكينوا جيدا وصفيها من الماء.

2.      اضيفي كوب من اللبن الزبادي إلى طبق الكينوا واضيفي لها ملعقة من الثوم البودر و ملعقة من البصل البودر والقليل من الملح.

3.      من الممكن ان تقومي باضافة قطع البطاطا المسلوقة والفلفل الأسود حسب الرغبة.

 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -