صورتي
فادي محمود
كاتب المقال: كابتن فادي محمود | حاصل على شهادة مدرب لياقة بدنية ومدرب تغذية من الأكاديمية الدولية للعلوم الرياضية Issa

حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون والسعرات الحرارية

من خلال هذه الأداة السابقة يمكنك بسهولة حساب احتياج الجسم من كل العناصر الأساسية التي تحتاج إليها على مدار اليوم سواء كانت نسبة البروتين أو الدهون أو الكربوهيدرات، إلى جانب حساب السعرات الحرارية اليومية التي تحتاج إليها. 




ذكر أنثى


طريقة تصميم نظام غذائي بعد استخدام الحاسبة الرياضية

بعد الحصول على ناتج حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون والسعرات الحرارية قم بإضافة 500 سعر حراري في حالة كنت ترغب في اكتساب الوزن أو بناء العضلات.
أما في حالة كنت ترغب في حرق الدهون قم بطرح 500 سعر حراري من الناتج لكي يكون لديك العدد المناسب لخسارة الوزن وحرق الدهون.
للحفاظ على الوزن كل ما عليك هو الالتزام بنفس الرقم الذي يظهر لك في النتيجة النهائية (مصدر).

مميزات حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون والسعرات الحرارية الخاصة بموقعنا

الميزة الأولى كما ذكرنا هو أنه من الممكن حساب كل احتياجك من كل العناصر بناء على أهدافك، بجانب كون الحاسبة سهلة الاستخدام، كما أنه مميزات حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون والسعرات الحرارية لدينا أنها تأخذ في الاعتبار الوزن والطول ومعدل النشاط والنوع سواء كان ذكر أو أنثى وأيضا العمر الحالي، وهو ما يجعل الحاسبة الرياضية لدينا من أفضل الحاسبات التي يمكن أن تصمم من خلالها نظامك غذائي متكامل وبسيط بدون الحاجة إلى أي أدوات إضافية (مصدر).

 كيف تم تصميم حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون والسعرات الحرارية

تم تصميم حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون والسعرات الحرارية بناء على أفضل وأدق المعادلات الرياضية عالميا والتي تضمن لك أفضل النتائج المناسبك لك بدون أي أخطاء، يمكنك الاعتماد بشكل كامل على الحاسبة الرياضية الخاصة بنا لتصميم أفضل نظام غذائي مناسب لك سواء كان للتنشيف أو التضخيم أو الحفاظ على وزنك الحالي(مصدر). 

نصائح هامة قبل استخدام حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون والسعرات الحرارية

 قبل إن تبدأ في استخدام الحاسبة الرياضية لحساب احتياجك من الماكروز والعناصر الغذائية من الضروري معرفة أنه لكي تحصل على أدق النتائج وأفضلها من المهم قياس الوزن والطول بشكل صحيح لكي تحصل على النتيجة الأفضل.
من الضروري أيضا ان تعتمد على تحديث النتيجة الخاصة بك بشكل دوري، تذكر أن هناك بعض العناصر المطلوبة متغيرة، مثلا وزنك الحالي لن يكون وزنك بعد أسبوع، وكذلك قد يتغير معدل النشاط، لذلك يجب التحديث بشكل دوري والاحتفاظ بالحاسبة لديك لاستخدامها بشكل أسبوعي على الأقل لضمان أفضل نتائج ممكنة (مصدر). 

هل الحاسبة الرياضية كافية لتصميم نظام فعال؟ 

يمكن الاعتماد على حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون والسعرات الحرارية لتصميم نظام كامل لا ينقصه شئ، بجانب النصائح التي نقدمها في موقعنا يمكنك تصميم نظامك بدون الحاجة إلى أي أدوات أضافية (مصدر).
قد يهمك:

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأطعمة التي تحتوي على بروتين سريع الامتصاص (نباتي وحيواني)

3 أسباب تجعل الحمص مسموح في الكيتو دايت!

هل الشوفان مسموح في نظام الكيتو: بشرط واحد فقط

6 من الأطعمة التي تحتوي على بروتين بطيء الامتصاص حيواني ونباتي

خطورة تناول الكرياتين بدون تمارين

معادلة حساب متى تظهر نتائج الكرياتين

الفرق بين البروتين سريع الامتصاص و بطيء الامتصاص

اهم مصادر الكرياتين الطبيعية والنباتية

هل يمكن استخدام السكر الدايت في الصيام المتقطع؟!

أبحث عن ما تفكر