صورتي
فادي محمود
كاتب المقال: كابتن فادي محمود | حاصل على شهادة مدرب لياقة بدنية ومدرب تغذية من الأكاديمية الدولية للعلوم الرياضية Issa

5 أفضل حبوب تضخيم العضلات في الصيدلية: نتيجة صاروخية!


عند البحث عن أفضل حبوب تضخيم العضلات في الصيدلية سوف تجد عدة خيارات متاحة أمامك، ولكن ما هي الحبوب الأكثر فاعلية لتكبير العضلات والتي فعلا تستحق الشراء من الصيدلية؟.

أفضل حبوب تضخيم العضلات في الصيدلية


لتضخيم العضلات في المقام الأول يجب إعطاء اهتمام كافي للتمرين ومن ثم التغذية، بدون تمرين وتغذية سليمة لن تحصل على الضخامة العضلية التي تسعى إليها.

هناك مجموعة من أفضل حبوب تضخيم العضلات في الصيدلية والتي يمكنها أن تسرع من النتائج التي تحصل عليها من نظامك التدريبي والغذائي.

1-مكملات البروتين


لا تعتبر مكملات البروتين من أفضل حبوب تضخيم العضلات في الصيدلية ولكن تعتبر من أفضل مساحيق تضخيم العضلات، لأن مكملات البروتين دائما ما تكون على شكل بودر أو مسحوق وليست حبوب.

يمكنك الحصول على مكملات البروتين من أي صيدلية أو من أي متجر لبيع المكملات الغذائية، يعتبر البروتين أحد أهم المكملات تضخيم العضلات، وذلك لأن البروتين هو العنصر الأساسي لتخليق البروتين العضلي.

دون بروتين لن تجد أي ضخامة عضلية، لذلك في حالة كنت لا تحصل على ما تحتاج إليه من البروتين يوميا من خلال الطعام أرشح لك استخدام مكملات البروتين.

2-الكرياتين


من أفضل حبوب تضخيم العضلات في الصيدلية هو الكرياتين، بل ويمكن أن نعتبره ذات أهمية أكبر من البروتين، السبب هو أن البروتين من السهل أن تحصل عليه من الطعام، عكس الكرياتين.

يتواجد الكرياتين في أغلب مصادر البروتين الحيوانية، ولكن بنسبة بسيطة وقليلة جدا لا تكفي حاجتك اليومية كلاعب كمال أجسام أو رياضي.

ينتج الكبد واحد جرام فقط من الكرياتين، لذلك تحتاج إلى استخدام مكمل حبوب الكرياتين أو مكمل بودر الكرياتين، الأحتياج اليويم من الكرياتين لتضخيم العضلات بين 3-5 جرام.

الكرياتين يعمل على زيادة معدلات الطاقة في الجسم وبالتالي تحسين الأداء التدريبي وزيادة معدل بناء العضلات، كما أنه يجعل من عضلاتك بارزة بشكل أكبر واضخم بسبب أنه يسحب المزيد من الماء والسوائل إلى الخلايا والألياف العضلية في الجسم.

3-الفيتامينات المتعددة


الفيتامينات المتعددة أو الملتي فيتامين هي أحد أفضل حبوب تضخيم العضلات في الصيدلية، تحتاج يوميا الحصول على احتياجك من الفيتامينات والمعادن.

كل فيتامين ومعدن له دور هام وحيوي للتمثيل الغذائي أو بناء العضلات، نقص أحد الفيتامينات أو المعادن يمكن أن يسبب لك عدة مشاكل منها الضعف العام والإجهاد البدني مما يؤثر على جودة أدائك التدريبي وبالتالي تقل مكاسبك العضلية.

4-الاوميجا 3


أحد أفضل حبوب تضخيم العضلات في الصيدلية يمكنك الأستفادة منها في نظامك الغذائي هي الدهون الصحية أو دهون الأوميجا 3.

يحتاج الجسم يوميا إلى ثلاثة عناصر أساسية هما البروتين، الكربوهيدرات، الدهون الصحية ومنها دهون الأوميجا 3 المتواجدة في المأكولات البحرية مثل التونة والرنجة والسردين بشكل رئيسي.

دهون الأوميجا 3 لها عدة فوائد ولها أهمية للجسم والعمليات الحيوية التي لها علاقة بزيادة ضخامة العضلات وتحسين مستويات النشاط والطاقة في الجسم، بجانب تحسين حالة الدماغ والحالة النفسية وصحة القلب وصحة المفاصل والأربطة.

5-حبوب الأمينو


الأمينو أو الأحماض الأمينية أحد أهم وأفضل أنواع حبوب تضخيم العضلات المتواجدة في الصيدليات، حبوب الأمينو هي عبارة عن الأحماض الأمينية التي يحتاج إليها الجسم والتي تعتبر المكون الأساسي للبروتين.

كل حمض أميني له دور هام في عملية البناء العضلية وبناء كل خلايا الجسم، يمكن أن تكون حبوب الأمينو من أفضل مكملات الضخامة العضلية التي تساعد على البناء وأيضا على سرعة استشفاء العضلات.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأطعمة التي تحتوي على بروتين سريع الامتصاص (نباتي وحيواني)

حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون والسعرات الحرارية

الكرياتين والانتصاب: متى يكون ضار ومتى يكون مفيد؟

خطورة تناول الكرياتين بدون تمارين

3 أسباب تجعل الحمص مسموح في الكيتو دايت!

معادلة حساب متى تظهر نتائج الكرياتين

هل الشوفان مسموح في نظام الكيتو: بشرط واحد فقط

هل حبوب سيستين ب6 تسمن؟ (مراجعة شاملة للمنتج)

6 من الأطعمة التي تحتوي على بروتين بطيء الامتصاص حيواني ونباتي

أبحث عن ما تفكر