صورتي
فادي محمود
كاتب المقال: كابتن فادي محمود | حاصل على شهادة مدرب لياقة بدنية ومدرب تغذية من الأكاديمية الدولية للعلوم الرياضية Issa

هل الليمون مسموح في رجيم الكيتو دايت؟

 هناك بعض من الاختلاف بين متبعين نظام الكيتو من حيث ما إذا كان الليمون مسموح به في الكيتو دايت أم لا، وفي الاغلب لن تحصل الا على إحدى الإجابتين نعم أو لا دون إبداء سبب مقنع في النهاية ليدعم صحة المعلومة التي لدينا، الليمون من الفواكه المحببة لنا والتي قد نقوم باستخدامها لصنع عصير الليمون أو تحضير السلطة أو صنع المخللات.

هل الليمون مسموح في رجيم الكيتو دايت؟

الإجابة الواقعية هي أن الليمون يسمح في الكيتو دايت ويعد من المسموحات بالتأكيد ولا يمكن ان نقول ان الليمون هو أحد الممنوعات ولكن يجب ان تكون حذر في استخدام الليمون في حمية الكيتو وذلك لأنه في كل 100 جرام من الليمون يحتوي على حوالى 9.32 جرام من الكاربوهيدرات طبقا للجمعية الامريكية للزراعة والتغذية.

النسب المسموحة من الليمون في الكيتو

يعتمد الكيتو دايت على تقييد نسبة الكاربوهيدرات التي تقوم بتناولها على مدار اليوم والتي تتراوح في اغلب الانظمة بين 25 إلى 50 جرام من الكربوهيدرات والتي من المؤكد أن نسبة متاحة لك لكى تتمكن في النهاية من تناول الخضروات والتي تعد المصدر الأساسي لكي تحصل على الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها.

أن تحدثنا عن النسبة المسموحة لك من استخدام الليمون في الكيتو فسوف تكون نسبة غير ثابتة تختلف من شخص لآخر حسب النسبة التي يستهلكها من الكربوهيدرات يوميا والتي لا يجب أن تتخطي النسبة المسموحة له ما بين 25 وحتى 50 جرام من الكربوهيدرات، وان كنت لا تعلم ماهي الكربوهيدرات  فهي الأطعمة التي تعد مصدر الطاقة الرئيسي للجسم والتي يقوم بتحويلها إلى جليكوجين سكر في الدم مثل البطاطا والأرز والخبز.

 

ملخص، يمكنك تناول الليمون بدون اى مشكلة في حمية الكيتو دايت ويعد من المسموحات ومن الصعب في الواقع أن تصل نسبة قد تؤدي إلى أن يدخل الليمون قائمة الممنوعات في الكيتو لانك في كل الأحوال لن تصل إلى تناول 100 جرام من الليمون ولذلك ان كنت تستخدم حمض الليمون على أطباق السلطة أو العصير فلا داعي للقلق.

القيمة الغذائية والفوائد الصحية لـ الليمون

يعد الليمون من المصادر الجيدة للمعادن والفيتامينات التي يحتاج اليها الجسم، وطبقا للجمعية الامريكية للتغذية يحتوي كل 100 جرام من الليمون علي:

الفيتامينات:

1.      فيتامين ج: 53 ميليغرام.

2.      حمض الفوليك: 11 ميكروغرام.

3.      فيتامين ب 3 : 0.100 ميلغرام.

المعادن والأملاح:

1.      حديد: 0.60 ميلغرام.

2.      زنك: 0.06 ميلغرام.

3.      بوتاسيوم: 138 ميلغرام.

4.      مغنيزيوم: 8 مليغرام.

5.      كالسيوم: 26 ميلغرام.

كما يحتوي على نسبة 0.30 من الدهون و 1.10 من البروتين النباتي بجانب 2.8 من الألياف الطبيعية و 2.50 من السكريات و 29 سعر حراري.


مراجع

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون والسعرات الحرارية

الأطعمة التي تحتوي على بروتين سريع الامتصاص (نباتي وحيواني)

3 أسباب تجعل الحمص مسموح في الكيتو دايت!

الكرياتين والانتصاب: متى يكون ضار ومتى يكون مفيد؟

خطورة تناول الكرياتين بدون تمارين

معادلة حساب متى تظهر نتائج الكرياتين

هل الشوفان مسموح في نظام الكيتو: بشرط واحد فقط

هل حبوب سيستين ب6 تسمن؟ (مراجعة شاملة للمنتج)

6 من الأطعمة التي تحتوي على بروتين بطيء الامتصاص حيواني ونباتي

5 أفضل حبوب تضخيم العضلات في الصيدلية: نتيجة صاروخية!

أبحث عن ما تفكر