علاج عرق النسا بزيت الزيتون

علاج عرق النسا بزيت الزيتون أحد أكثر العلاجات الآمنة والفعالة لتسكين آلام عرق النسا الشائع بين فئة كبيرة من الأشخاص وخصوصا كبار السن، هناك عِدة طرق ووصفات يتم النصح بها عند الرغبة في استخدام زيت الزيتون لعلاج عرق النسا ولكن ما هي الطريقة الصحيحة والأكثر والأسرع فعالية.

عرق النسا

عرق النسا من المشاكل التي تسبب ألم كبير للشخص المصاب والذي غالباً يظهر على فترات متقطعة، مشكلة عرقة النسا هي مشكلة في أحد أعصاب الجسم الرئيسية وهو العصب الوركي وهو أحد أعصاب الجسم التي تبدأ من العمود الفقري بشكل طولي وتصل إلى الكاحلين ولذلك يعتبر العصب الوركي هو أطول عصب في الجسم بشكل عام وعند إصابته بمشكلة يسبب ألم شرس وغير محتمل.

علاج عرق النسا بزيت الزيتون

زيت الزيتون من أشهر أنواع الزيوت الصحية والتي أثبتت فاعلية كبيرة في تسكين الألم بشكل عام وتسكين الألم الذي يحدث بسبب عرق النسا، في أحدى الدراسات العلمية التي تم إجراؤها في عام 2005 أثبتت مدى فاعلية زيت الزيتون في التخلص من الألم في الجسم كما تفعل الأدوية الطبية التي تحتوي على مادة الإيبوبروفين أو مادة الأسبرين.

يحتوي زيت الزيتون على مواد فعالة للتخلص من الالتهابات في الجسم وتسكين الألم بشكل ملحوظ، هناك عدة طرق يمكن من خلالها استخدام زيت الزيتون في علاج عرق النسا للحصول على هذه الفوائد.

طريقة استخدام زيت الزيتون لعلاج عرق النسا

هناك طريقة سهلة وبسيطة ينصح بهم لتسكين وعلاج عرق النسا، الطريقة الأسرع من ناحية النتائج في تسكين الألم هي عن طريق استخدام زيت الزيتون بشكل مباشر على المكان المصاب، لا يجب أن تقوم بتسخين زيت الزيتون أو حتى تدفئته كما ينصح البعض، الطريقة الصحيحة هي أن تقوم أولا بتنضيف المكان المصاب أو الاستحمام بماء دافئ لفتح مسام الجلد لامتصاص زيت الزيتون بشكل أفضل ومن ثم قم بوضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على مكان الألم واستمر بالتدليك لمدة بين 5-10 دقائق.

يمكنك تكرار وصفة علاج عرق النسا بزيت الزيتون مرة أو مرتين يومياً وسوف تلاحظ مع مرور الوقت تحسن كبير وانخفاض في معدلات الألم.

ملحوظة هامة:

هناك تقنيات معينه للتدليك يمكن أن تعطيك نتائج أفضل ولذلك يمكنك الاستعانة بطبيب أو شخص متخصص في العلاج الطبيعي ليساعدك في تدليك المكان المصاب بعرق النسا والحصول على نتيجة أسرع وأفضل.

زيوت طبيعية لعلاج عرق النسا

علاج عرق النسا بزيت الزيتون


لا يعتبر علاج عرق النسا بزيت الزيتون هو الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه ولكن هناك أيضاً زيوت مفيدة لتسكين ألم العصب الوركي بشكل مثالي وسريع وننصحك بتجربتها أيضا ومنها:

1. زيت النعناع.

2. زيت اللافندر.

3. زيت إكليل الجبل.

4. زيت البردقوش.

ملحوظة هامة:

طريقة استخدام الزيوت السابقة هي نفس طريقة استخدام زيت الزيتون عن طريق التدليك بشكل دوري في المكان المصاب بألم عرق النسا، يمكنك أيضا دمج نوعين من الزيوت معاً للحصول على نتائج أفضل.

مراجع علمية

1
2
3

photo shared by

Courier service photo created by freepik - www.freepik.com



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-