هل حبوب سيستين ب6 تسمن؟ (مراجعة شاملة للمنتج)

 هناك الكثير من الشائعات التي تدور حول ما إن كانت حبوب سيستين ب6 تسمن ام لا، لكي نستطيع ان نعرف إجابة هذا التساؤل يجب ان تكون الاجابة مبنية على تحليل مكونات حبوب ب6 سيستين حتى تعرف الاجابة بشكل علمي لا يقبل أي خلافات في الرأي، وفي مقالنا اليوم نقدم لكم الإجابة عن تساؤلك هل حبوب سيستين ب6 تسمن وهل هي مفيدة وامنة للاستخدام ام لا؟.

حبوب سيستين ب6 تسمن



ما هي مكونات حبوب Cystine B6 ZINC

سيستن ب5 زنك هو عبارة عن مكمل غذائي والذي انتشر في الفترات الاخيرة واصبح حديث اغلب الناس ولذلك اختلفت الاراء حوله، يتكون المكمل من 120 قرص وتتكون الاقراص من ثلاثة عناصر اساسية وهي الزنك والارجنين والسيستين وفيتامين ب6.

 

1-          الزنك

الزنك هو أحد المكونات الرئيسية في حبوب سيستين ب6 والزنك هو أحد المعادن والتي لا يستطيع الجسم إنتاجها بشكل طبيعي ولكن تحتاج إلى تناول الطعام المدعم بالزنك أو استخدام المكملات الغذائية.


من اهم الادوار التي يلعبها الزنك في الجسم هو أنه يحافظ على حيوية الجلد ومظهره إلى جانب أنه يساعد على سرعة استشفاء الجروح والتئامها، كما أن الزنك مهم لعملية التمثيل الغذائي ويشارك في إنتاج 300 إنزيم من إنزيمات الجسم.


يساعد الزنك في علاج الحبوب وخصوصا حب الشباب، كما أنه يساعد على التخلص من بعض الالتهابات داخل الجسم والخلايا ولذلك عن استخدامك للزنك سوف تلاحظ أن بشرتك اصبحت ذات مظهر اقل سنا بسبب اختفاء الحبوب وشد الجلد وزيادة حيويته كما يرفع من أداء الجهاز المناعي لديك.


اذا ان تسائلت هل حبوب سيستين ب6 تسمن بسبب وجود معدن الزنك فيجب ان تعرف ان الزنك لا يعمل على زيادة الوزن أو يسمن بأي شكل من الاشكال بل الزنك من المعادن التي تنظم في الأساس عملية التمثيل الغذائي وهي عملية حرق السعرات الحرارية ويحتاج الجسم إلى الزنك بشكل كبير يوميا سواء من الطعام أو من حبوب سيستين ب6.

 

 

2-         الارجنين

الارجنين هو احد الاحماض الامينية والتي يقوم الجسم اصلا بانتاجها، اذا بدون مكمل غذائي حتى سوف ينتج جسمك الارجنين، وهناك فوائد عديدة للارجنين ومن أهم مميزات ان يساعد على انتاج اكسيد النيتريك في الجسم وهو الذي لعب دور كبيرة في بناء البروتين لبناء العضلات وإصلاح الألياف المتضررة وتقوية المفاصل.


يمتاز ايضا الارجنين ان له دور في عملية تحسين مظهر الجلد والبشرة ويساعد على شفاء الجروح وازالة الحبوب وتقوية الشعر لاحتوائه على نسبة جيدة من البروتين وتحسين عملية نقل المغذيات إلى الشعر لأنه يحسن من عملية تدفق الدم في الجسم.


لكن وبرغم الفوائد الصحية للارجنين الا ان الزيادة في نسبته لديك من خلال الطعام أو من خلال حبوب سيستين ب6 قد تسبب لك مضاعفات خطيرة منها الاصابة بالنقرس أو انتفاخات في البطن واسهال.


قد يكون أحد أسباب تساؤل البعض هل حبوب سيستين ب6 تسمن هو أنه حصل على كمية كبيرة من الارجنين من الطعام ومن المكمل وبذلك حدث له انتفاخ في البطن وظن أنها اعراضة زيادة الوزن لكن قد تكون اعراض ارتفاع في نسبة الارجنين التي يحصل عليها يوميا.

 

3-          السيستين

وهنا نذهب إلى الشق الثالث في الاجابه على سؤال هل حبوب سيستين ب6 تسمن ونذهب إلى السيستين، يعتبر السيستين احد اشكال الاحماض الامينية ايضا مثل الارجنين ولكن الاختلاف هنا انه حمض اميني اساسي فيما يعني ان الجسم لا يستطيع ان ينتجه بشكل تلقائي ولكن يجب ان تحصل عليه سواء من الطعام أو المكملات الغذائية.


يلعب السيستين ادوار هامة جدا في الجسم، يعمل على انتاج احد اقوى مضادات الاكسدة الجلوتاثيون وهذا العنصر يعمل على مكافحة أي جذور حرة في الجسم ومنع نموها من جديد كما يساعد على علاج انسجة الخلايا والجلد التالفة وبالتالي أيضا يزيد من مظهر الشباب للجلد بشكل كبير.


يعمل السيستين أيضا على مكافحة العديد من الامراض مثل امراض القلب بجانب أنه يعالج ايضا بعض الامراض النفسية ويحفز الجسم على ان يتخلص من اي سموم لتطهير الكلى والكبد كما أنه يرفع من قدرة الجهاز المناعي والخصوبة لدى النساء والرجال ويوازن نسبة السكر وضغط الدم ويمنع أمراض القلب.

 

4-          فيتامين ب6

وآخر مكون هو فيتامين ب6 في حبوب سيستين ب6 زنك، يعتبر من أهم الفيتامينات التي يجب ان تحصل عليها يوميا سواء من النظام الغذائي أو عن طريق مكمل غذائي مثل حبوب سيستين ب6.


يساعد فيتامين ب6 على تحسين الحالة النفسية ومنع امراض الاكتئاب كما انه يغذي خلايا الدماغ ويحسن من عملية الحرق وبذلك يخرج ب6 من اتهامك بسؤال هل حبوب سيستين ب6 تسمن لان فيتامين ب6 يحسن الحرق وبالتالي لا يزيد الوزن اطلاقا بل يساعدك على خسارته  جانب دوره الكبير في تقوية الشعر.


على الرغم من فوائد فيتامين ب6 الا ان الدراسات اثبتت انه من الجيد ان لا تتخطى يوميا جرعة 100 ملغ منه حتى لا تتعرض إلى اي آثار جانبية ضارة فقد يسبب لك مشاكل في الأعصاب وألم في اليدين والقدمين.




هل حبوب سيستين ب6 تسمن؟

في النهاية لا نعتقد انك تحتاج إلى اجابة أو شائعات فقد قمنا بتوضيح كل مكونات حبوب سيستين ب6 والتي كلها مكونات طبيعية معادن وفيتامينات وأحماض أمينية، لذلك لا علاقة لـ حبوب سيستين ب6 زنك بزيادة الوزن اطلاقا ولكن على العكس يعتبر احد أفضل المكملات الغذائية التي يمكنك استعمالها ولكن يجب ان تكون تحت توصية طبيب مختص لمعرفة ما هي النسبة اليومية المناسبة لحالتك.

 

 مصادر

9 Health Benefits of Vitamin B6 (Pyridoxine)

Top 9 Benefits of NAC (N-Acetyl Cysteine)


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -