كيفية بناء عضلات البطن للنساء في 3 خطوات


كيفية بناء عضلات البطن للنساء وما هي الطريقة الأكثر فاعلية والأقل جهدا للحصول على عضلات بطن مثالية؟.

كيفية بناء عضلات البطن للنساء

كيفية بناء عضلات البطن للنساء؟


عضلات البطن من أهم عضلات الجسم وهي العضلات الأجمل والتي تفرق بين شخص رياضي وآخر غير رياضي وهو ما يجعل سؤال كيفية بناء عضلات البطن للنساء والرجال أيضا هو الأكثر تداولا في مجال كمال الأجسام وبناء العضلات.

المشكلة الأساسية بالنسبة لعضلات البطن هو أنتشار الكثير من الشائعات حولها، دائما تجد الآراء مختلفة عن الطريقة المثالية لبناء عضلات البطن الستة وأغلب هذه الآراء لا تعتبر فعالة والدليل هو تجاربك العديدة التي باءت بالفشل.

هناك 3 خطوات ونصائح سهلة وغير معقدة فقط من خلال التزامك بها فترة زمنية قصيرة ستلاحظين نتائج مذهلة لم تريها من قبل لمظهر عضلات بطنك.

1-اختيار تمارين عضلات البطن الفعالة


عند البحث عن كيفية بناء عضلات البطن للنساء ستجدين مئات بل الألاف من التمارين الرياضية لعضلات البطن والتي تضعك في حيرة كبيرة للاختيار من بينها الأفضل والأكثر فاعلية.

في الواقع أنت لست في حاجة إلى كل هذه التمارين، عضلات البطن عضلات بسيطة لا تحتاج منك إلا تمرين يحرك أو يثني العمود الفقري للأمام مثل تمرين الكرانش أو الطحن وهو تمرين البطن التقليدي المتعارف عليه.

من التمارين الجيدة بجانب الكرانش هو تمرين الرفرفة بالقدمين لتحريك البطن السفلية، ومن المهم أيضا استهداف عضلات البطن الداخلية أو عضلات الفاكيوم.

من أكثر العضلات المهملة في البطن هي عضلات البطن الداخلية أو الفاكيوم، هذه العضلات هي جزء داخلي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة ولكن يساهم في شد البطن والتخلص من الكرش أو البطن البارزة.

طريقة ممارسة تمرين الفاكيوم سهلة تتم عن طريق سحب النفس ومحاولة شفط البطن للداخل والانتظار قليلا ومن ثم إرخاء البطن وسحبها من جديد، هذا الأسلوب يزيد قوة العضلات الداخلية للبطن وبالتالي يجعلها مسطحة تماما.
راجعي مقال التمارين المنزلية بدون أدوات من ضمنها تمارين البطن: أفضل التمارين المنزلية دون أدوات

2-كيفية بناء عضلات البطن للنساء عن طريق التغذية


التغذية من أهم الأساسيات لبناء عضلات البطن للنساء، دون الحصول على تغذية مناسبة لن تحصلين على أي من عضلات البطن، أولا من المهم التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، مهما مارست من تمارين مع وجود طبقة من الدهون لن تظهر عضلات البطن.

من الضروري الالتزام بنظام غذائي به عجز من السعرات الحرارية يتراوح بين 300-500 سعر حراري وذلك لخسارة الدهون بشكل تدريجي بجانب تمارين البطن.

ملحوظة هامة:

عضلات البطن موجودة بالأساس في الجسم ويمكن أن تظهر حتى بدون ممارسة تمارين، الفكرة هي خفض الطبقة بين عضلات البطن والدهون لكي تظهر بشكل واضح، لذلك النظام الغذائي هو الجزء الأهم في إجابة سؤالك عن كيفية بناء عضلات البطن للنساء وبدونه لن تجدي أي نتيجة.

3-عدد مرات تمرين البطن للنساء


أراهن على أن أغلب من يسأل عن كيفية بناء عضلات البطن للنساء يمارس عدد هائل من تمارين البطن وبشكل يومي بعدد تكرارات خرافي.

المشكلة هي أن الشخص يعتمد أن هذه الطريقة هي الأمثل لاكتساب عضلات البطن، لكن المفاجأة هي أنك لا تحتاج أكثر من يومين إلى ثلاثة أيام فقط لتمرين البطن، وفي كل يوم عدد تمرين بين أثنين إلى ثلاثة تمارين، ولكل تمرين 3-5 مجموعات بعدد تكرارات بين 8-20 تكرار فقط، بهذه الطريقة مع خفض نسبة الدهون تضمنين الوصول إلى أفضل شكل ممكن لعضلات البطن.

مصدر الصور

Image by diana.grytsku on Freepik





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-