اضرار وفوائد كبسولات بسيليوم Pysillium للتخسيس

هناك عدد كبير من الادوية الطبية التي يتم استخدامها لدواعي خسارة الوزن بسرعة، هناك بعض الادوية التي بالفعل يمكن ان يكون لها دور هام ومساعد في حرق الدهون والبعض الآخر من الممكن ان يكون له مضاعفات خطيرة على الجسم والحالة الصحية، ومن أكثر الأدوية استخداما بين الراغبين في خسارة الوزن هي كبسولات البسيليوم Pysillium.

اضرار وفوائد كبسولات بسيليوم Pysillium للتخسيس


فوائد كبسولات بسيليوم للتخسيس وحرق الدهون

يتم صنع كبسولات البسيليوم في العادة من مركبات طبيعية ومن خلال أوراق بعض النبات والبذور، في الاساس يتم استخدام كبسولات البسيليوم لعدد كبير من الاسباب الطبيعية لما لها من فوائد عديدة للجسم بشكل عام.

يسيطر على مستويات السكر والأنسولين في الدم

دائما ما ينصح بتناول مكملات البسيليوم في الأنظمة الغذائية لدى مرضى السكري، فقد أثبتت تجارب استخدام حبوب وكبسولات Pysillium ان لها أثر إيجابي على مستويات السكر والأنسولين، يعود السبب إلى ان الكبسولات تحتوي على الألياف الطبيعية القابلة للذوبان والتي تعمل على زيادة الوقت اللازم لهضم وامتصاص الطعام وبالتالي ترفع من الأنسولين وسكر الدم بشكل تدريجي.

من النتائج المذهلة التي تم اكتشافها على مجموعة من الاشخاص تناولوا كبسولة أو اثنين من كبسولات البسيليوم يوميا ان مستويات السكر والانسولين أصبحت منتظمة اكثر كما انها بدأوا في خسارة الوزن بشكل أسرع.

كبسولات بسيليوم علاج للامساك

تعالج الألياف القابلة للذوبان في دواء بسيليوم مشاكل الامساك المختلفة، عند تناول حبوب البسيليوم تدخل إلى الجسم وتبدا في الارتباط بالطعام والماء وتزيد من حجم وكتلة البراز وتجعله اكثر ليونة ورطوبة مما يجعلك عملية الإخراج سهلة ومريحة.

زيادة إحساس الشبع

تؤثر كبسولات بسيليوم بشكل مباشر في معدلات حرق الدهون في الجسم وذلك عن طريق كونها تقلل من عدد السعرات الحرارية التي يمكن ان تستهلكها على مدار اليوم، تعمل الألياف القابلة للذوبان في كبسولات Pysillium على ملء المعدة وبالتالي تزيد من شعور الشبع.

علاج مثالي للاسهال

في احد الدراسات العلمية التي تم اجرائها على كبسولات البسيليوم وعلاقته بالاسهال كانت النتائج ايجابية واظهرت ان تناول كمية من البسيليوم تقدر بحوالي 3.5 جرام فقط كان له اثر ايجابي على الاسهال، يعود السبب إلى ان الألياف في مركب كبسولات Pysillium يساعد على امتصاص الماء وزيادة كثافة وحجم البراز وبالتالي يحتاج إلى وقت أطول للخروج من الجسم.

خفض الكوليسترول الضار LDL

في واحدة من التجارب العلمية على كبسولات البسيليوم اثبتت ان له علاقة بخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد، أثبتت الدراسة التي دامت لمدة شهر ونصف ان استخدام الألياف القابلة للذوبان المتواجدة في كبسولات البسيليوم بنسبة 6 جرام فقط خفضت نسبة الكوليسترول بنسبة 6%.

يذكر ان هناك نوعان من الكوليسترول وهما النوع الجيد HDL والنوع الضار LDL، كلما ارتفعت نسبة الكوليسترول السيئ أو الضار في الدم كلما زادت مخاطر الاصابة بعدد من امراض القلب وتصلب الشرايين.

الجرعة اليومية من كبسولات بسيليوم

تختلف الجرعات التي يمكن تناولها من كبسولات بسيليوم من شخص لآخر بناء على سبب استخدامها وترجع في النهاية للطبيب، ولكن الجرعات الشائعة بين الأشخاص تتراوح بين 5-10 جرام وتكون الجرعة مرة أو أكثر، يمكن ان تصل كمية البسيليوم في بعض الحالات حتى 30 جرام يوميا.

اضرار كبسولات بسيليوم للتخسيس وخسارة الوزن

في الغالب تناول كميات مناسبة يوميا من مكمل البسيليوم امن على اغلب الاشخاص، ولكن هناك مجموعة من الاعراض من الممكن ان تظهر على البعض ومنها:
  • الم البطن.
  • التشنجات.
  • الغازات.
  • انتفاخ.
  • حساسية.
  • طفح جلدي.
  • حكة.
  • صعوبة التنفس.
يذكر انه يحذر من تناول كبسولات البسيليوم في حالة تعاطي أي نوع من الادوية العلاجية، في بعض الحالات من الممكن ان تردي مكملات Pysillium إلى بطئ في امتصاص المواد الفعالة في الأدوية وهو ما قد يسبب مشاكل مع بعض الادوية، لذلك يجب استشارة طبيب مختص.

سعر كبسولات السيليوم للتخسيس

تختلف الاسعار لمنتجات Pysillium من منتج لآخر، ولكن في المتوسط سعر العبوة التي تحتوي على 30 كبسولة من السيليوم للتخسيس 30 دولار تقريبا.

مراجع
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -