طريقة اختيار افضل اكل لكمال الاجسام بطريقة صحيحة



تذهب إلى صالة الجيم لأداء عدد من المجموعات والتكرارات وتنتظر مع مرور الوقت الحصول على أفضل نتائج من البناء العضلي، لكن يمر الوقت وتجد انك لا تحصد شئ، لماذا؟، من المؤكد أنك لا تأكل بشكل كافي أو لا تستطيع فهم الطريقة الصحيحة التي يختار لاعبي كمال الاجسام بناء عليها الاكل، معرفة الطريقة التي تحدد من خلالها ما هو مفيد وما هو ضار لك في رياضة كمال الأجسام سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، وفي مقالنا اليوم نقدم لكم اهم النصائح حول أفضل طريقة لاختيار افضل اكل لكمال الاجسام.

طريقة اختيار افضل اكل لكمال الاجسام بطريقة صحيحة


اختيار الأطعمة التي تحتوي على بروتين مرتفع


ان كنت لاعب كمال اجسام بحق سوف تكون مهوس بالبروتين، دائما وقبل ان تبدأ في تناول أي شئ يجب ان تنظر إلى نسبة البروتين التي تحصل عليها، البروتين هو حجر الأساس ولبنة بناء الكتلة العضلية وبدون البروتين لن تحصل على أي شئ على الاطلاق.

هناك العديد من الاطعمة التي تعد مصدر جيد ومفيد للبروتين مثل صدور الدجاج والبيض واللحوم الحمراء ومنتجات الالبان، إلى جانب البقوليات والبروتين النباتي أيضا.
لمعرفة اعلى مصادر للبروتين وافضلها من ناحية المعادن والفيتامينات والدهون الصحية راجع المقال التالي: افضل 13 مصدر للبروتين يغني عن أي مكمل غذائي

لا تهمل تناول الدهون في نظامك الغذائي


الدهون هي العدو الأول لك ان كنت لا تعرف الدهون جيدا، لا تعتبر كل الدهون التي تتواجد في اي طعام ضارة بشكل مطلق كما ادعى البعض، بالطبع هناك أنواع من الدهون الضارة مثل الدهون المشبعة والدهون المتحولة، لكن بالنسبة للدهون الصحية الغير مشبعة تعتبر من أساسيات نظامك الغذائي وافضل اكل لكمال الاجسام يجب ان يحتوي على دهون صحية.

ينبغي ان لا تقل نسبة الدهون في نظامك من اجمل السعرات الحرارية التي تحصل عليها عن 15%، وهناك العديد من المصادر الصحية والمفيدة للجسم تمد بقدر جيد من الدهون مثل الأفوكادو والأسماك التي تحتوي على دهون أوميجا 3 أيضا زيت الزيتون واللوز وجوز الهند، كما ان صفار البيض ايضا مصدر ممتاز للدهون الصحية والمكسرات بمختلف أنواعها.

اختر دائما الأطعمة التي تحتوي على ألياف


الألياف الطبيعية هي احد اهم الاشياء التي يجب ان تنظر اليها عند اختيار طعام، ان كنت في حالة من الحيرة بين صنفين من الطعام فـ الالياف قد تكون الحكم والتي تعطي الغالبية للطرف العلوي في محتواه من الألياف.

أهمية الألياف لكمال الاجسام


  • · تحسن من عملية الهضم.
  • · تقاوم الإمساك.
  • · تزيد من جودة امتصاص الجسم للأكل والمغذيات.
  • · تزيد من إحساس الشبع.



لا تنسى الفيتامينات والمعادن


من أهم العوامل التي يجب ان تنظر اليها عند اختيار افضل اكل لكمال الاجسام مناسب لك هو الفيتامينات والمعادن، هناك العديد من الفيتامينات والمعادن التي من الضروري ان تحصل عليها بشكل يومي ويجب ان تكون في نظامك الغذائي سواء من الطعام أو من خلال المكملات الغذائية.

ابتعد عن الأطعمة المرتفعة في الصوديوم


الصوديوم هو احد المعادن الهامة والمفيدة للجسم والتي يجب ان تتناولها يوميا ولكن لا يجب على كل حال من الاحوال ان تتخطى النسبة المحددة لك ويجب عند اختيار اي اكل ان تنظر إلى محتواه من الصوديوم لأن هناك بعض من الاطعمة تحتوي على كمية هائلة من الصوديوم وتسبب عدد كبير من الأضرار فيما بعد، زيادة الصوديوم وارتفاعه قد تؤدي الى:



  • · ارتفاع ضغط الدم.
  • · الشعور بالتعب والإرهاق المستمر.
  • · العطش بشكل متكرر.
  • · التوتر.
  • · التعرق بشكل مبالغ فيه.
  • · الاصابة بالاسهال.
  • · الغثيان والقيء.



في النهاية نتمنى ان نكون قدمنا لكم اهم النصائح حول طريقة اختيار افضل اكل لكمال الاجسام مناسب لك، ان استطعت ان تفهم طبيعة تفكير لاعبي كمال الاجسام وطريقتهم لاختيار انسب الاطعمة سوف يوفر عليك الامر الكثير من الجهد ويعطيك نتائج أسرع وأفضل





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -