الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت جنين القمح للهالات السوداء

 يعتبر زيت جنين القمح من أفضل الحلول المتاحة أمامك للتخلص من الهالات السوداء تحت العين، قد تكون الهالات السوداء مشكلة كبيرة في بعض الاحيان اذا ما كنت عنيدة ولا تستطيعي التخلص منها بسهولة بعد استخدام العديد من الوصفات والعلاجات، وقد يكون سبب ظهورها هو مشكلة في النظام الغذائي أو التعرض لاشعة الشمس الضارة أو عدم العناية بالبشرة بشكل جيد، ولكن باستخدام زيت جنين القمح للهالات السوداء سوف تلاحظي ظهور نتيجة مرضية للغاية وسريعة.





اهمية زيت جنين القمح للهالات السوداء

زيت جنين القمح هو زيت طبيعي يتم استخراجها من نبتة القمح في بداية نموها ويحتوي هذا الزيت على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة بشكل كبير مثل المغنسيوم والبوتاسيوم بجانب مجموعة من فيتامينات ب المهمة لاعادة حيوية البشرة وتجديد الخلايا وازالة اى بقع وهالات سوداء، كما يعتبر زيت جنين القمح ايضا حل للتخلص من البثور السوداء وحب الشباب.

طريقة استخدام زيت جنين القمح للسواد تحت العين

طريقة استخدام زيت جنين القمح سهلة وبسيطة، يمكنك شراء زيت جنين القمح من اى مكان ويعتبر متوافر بشكل كبير نظرا لاستخداماته المتعددة وثمنه الموفر، هناك بعض من الخلطات البسيطة والمنزلية التي يمكنك استخدام بها زيت جنين القمح بسهولة، ونقدم لك أفضل الطرق الطبيعية والفعالة في ازالة الهالات السوداء باستخدام زيت جنين القمح.

زيت جنين القمح مع زيت اللوز الحلو

من افضل الزيوت الطبيعية ايضا في اعادة حيوية ولون البشرة الطبيعي هو زيت اللوز الحلو ويعد من الزيوت الفعالة في التخلص من الهالات السوداء تحت العين وايضا ترطيب هذه المنطقة والتخلص من جفافها، وقد يكون الجفاف في الاساس هو السبب الرئيسي لظهور الهالات السوداء تحت العين.

المكونات:

1.      ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح.

2.      ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو.

طريقة الاستخدام:

1.      قومي بخلط زيت جنين القمح مع زيت اللوز الحلو.

2.      قومي بتدليك منطقة تحت العين بالزيوت الطبيعية، استمري في التدليك لمدة ثلاث دقائق على الأقل لتحسين قدرة البشرة على امتصاص الزيوت.

3.      قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر بعد مرور 20 دقيقة.

4.      يفضل تكرار الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

زيت جنين القمح مع الالوفيرا

يمكنك استخدام زيت جنين القمح للهالات السوداء مع زيت الألوفيرا لتتمكني من الحصول على أفضل النتائج، زيت الألوفيرا من الزيوت الطبيعية والتي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المغذية للجلد ويعمل على تنشيط الدورة الدموية في منطقة تحت العيون.

المكونات:

1.      ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح.

2.      ملعقة من زيت الألوفيرا.

طريقة الاستخدام:

1.      قومي بمزج الزيوت معا في وعاء نظيف.

2.      استخدمي قطعة من القطن و اغمسيها في الزيوت الطبيعية.

3.      مرري القطنة على منطقة الهالات السوداء مع الاستمرار في التدليك.

4.      تترك الزيوت الطبيعية على منطقة الهالات السوداء لمدة 20 دقيقة.

5.      قومي بتكرار الوصفة مرة واحدة يوميا.

هل زيت جنين القمح يبيض البشرة؟

زيت جنين القمح من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تحفيز انتاج البشرة مادة الكولاجين وبالتالي هو أحد الزيوت التي تساعد على تبيض البشرة بشكل مثالي مع الاستخدام المنتظم والمتكرر.

هل زيت جنين القمح يزيل التجاعيد؟

بجانب فوائد زيت جنين القمح للهالات السوداء فيمكنك الاستفادة من زيت جنين القمح في استخدامه للأماكن التي تنتشر بها التجاعيد سواء على البشرة أو على اليدين، فيحتوي على مضادات الاكسدة وفيتامين ب وايضا بعض من المعادن المهمة التي تقضي وتحمي من ظهور التجاعيد.

هل يمكن استخدام زيت جنين القمح للركب؟

هناك العديد من الأشخاص قد يعاني من مشكلة ظهور بعض من البقع السوداء على منطقة الركبة، وزيت جنين القمح يعتبر حل فعال للتخلص منها، طريقة الاستخدام سهلة، قومي بتدفئة زيت جنين القمح على نار هادئة ومن ثم قومي بتدليك منطقة الركبة و استمري في استخدام زيت جنين القمح بشكل يومي حتي تشعري بظهور تحسن واختفاء سواد الركبة بالتدريج.

هل يمكن استخدام زيت جنين القمح للمنطقة الحساسة؟

لا يفضل استخدام زيت جنين القمح في المناطق الحساسة رغم قدرته في ازالة اى بقع أو اماكن غامقة، ولكن من الممكن أن يتسبب زيت جنين القمح بعض من الالتهابات أو الحساسية للاماكن الحساسة ولذلك لا يفضل استخدامه.

فوائد زيت جنين القمح للبشرة الدهنية

لا يقتصر زيت جنين القمح للهالات السوداء فقط ولكن من الممكن ان يكون حل جيد للعناية بالبشرة الدهنية، البشرة الدهنية هي بشرة تقوم بإفراز الكثير من الدهون والزيوت والتي قد تسبب مع الوقت ظهور بقع وبثور سوداء غامقة أو حب الشباب، ولكن زيت جنين القمح يعد من الزيوت الفعالة فى حماية البشرة الدهنية من الحبوب البثور أو اى بقع داكنة.

اضرار زيت جنين القمح على العين

لا يوجد اى ضرر من استخدام زيت جنين القمح على منطقة تحت العيون ولكن يجب أن يكون الاستخدام معتدل فالمبالغة في الاستخدام لن تكون إيجابية أو تسرع من ظهور النتائج، بجانب أنه يجب عليك عند استخدام زيت جنين القمح للهالات السوداء أن تحاولي الابتعاد بقدر الامكان عن منطقة العيون حتى لا تصابين بالحساسية أو احمرار وتهيج منطقة العيون.

 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -