أفضل خلطة للشيب مضمونة - وداعا للصبغات الصناعية

على الرغم من أن ظهور علامات الشيب يعد من الأمور الطبيعية والتي نمر بها جميعا، مع بداية التقدم في العمر يبدأ لون الشعر في التغيير ليميل إلى اللون الأبيض أو الرمادي، وبرغم ان هناك العديد من الأشخاص قد يفضل ذلك اللون الابيض أو الشيب للشعر كا دليل على النضج ولكن مازال هناك العديد من الأشخاص لا يفضل أن يظهر بالشعر الابيض أو الرمادي ويشعر انه دليل على الكبر في السن ويرغب في أن يظهر اقل عمرا، هناك العديد من الصبغات الصناعية والتي تقدم لك حلا فعالا في التخلص من الشيب، لكن هناك دائما فريق يفضل الطرق والوصفات الطبيعية نظرا لانها امنة إلى حد كبير، وفي مقالنا اليوم نقدم لكم افضل خلطة للشيب مضمونة وفعالة بناء على التجارب.
خلطة للشيب مضمونة



أفضل خلطة للشيب مضمونة

الوصفات الطبيعية تمتاز بانها امنة على الشعر ونتائجها فعالة، كما ان صبغ الشعر بالمواد الطبيعية يعطيه مظهر أفضل مقارنة بمستحضرات التجميل التي لا تكون الوانها طبيعية إلى حد كبير وبمجرد النظر إلى شعر مصبوغ بصبغة صناعية تشعر على الفور، ولكن ما تمتاز به الوصفات الطبيعية انها لا تظهر على الشعر انه مصبوغ من الأساس، ولكن العيب الوحيد للخلطات الطبيعية للشيب أنها لا تدوم لفترات طويلة وتحتاج إلى الاستخدام المتكرر.

خلطة الفلفل الأسود واللبن الزبادي

تعد خلطة الفلفل الأسود من افضل الخلطات لصبغ الشعر وازالة الشيب، يمتاز الفلفل الاسود بلونه الأسود الداكن والذي يمكنك الاستفادة منه بسهولة عن طريق استخدامه مرتين أسبوعيا حتى تحصلي على شعر مصبوغ طوال الوقت.

المكونات:

  1. كوب من اللبن الزبادي.
  2. ملعقتين من الفلفل الاسود البودر.
  3. ملعقة من حمض الليمون.

طريقة التحضير:

  • قومي بغسل شعرك جيدا وتنظيفه من أي شوائب أو أتربة متراكمة قبل تحضير الخلطة.
  • ابداي في وعاء فارغ بإضافة الفلفل الاسود وحمض الليمون إلى اللبن الزبادي واخلطيهم معا بشكل جيد.
  • الان افضل خلطة للشيب مضمونة جاهزة بين يديك، ابداي بتوزيع الخليط على شعرك بشكل متساوي، حاولي بقدر الامكان ان تغطي اغلب الاماكن التي بها شيب حتى يكون اللون النهائي متناسق تماما.
  • اتركي الخلطة علي شعرك لمدة 60 دقيقة كاملة، ويفضل أن تقومي بتغطية الشعر اثناء ذلك بمنشفة جافة.
  • بعد مرور الوقت قومي بغسل شعرك بالشامبو المناسب.
  • احرصي ان لا يلامس الخليط منطقة العيون نهائيا، وعند غسل شعرك حاولي ان تضيفي الماء على شعرك بشكل تدريجي وحاولي ابعاد المياه المحملة بالفلفل الاسود عن وجهك أو العيون.

خلطة القهوة للتخلص من الشيب نهائيا

تعد القهوة هي الحل المناسب لكي للتخلص من الشيب وصبغ الشعر باللون البني الغامق الرائع، القهوة من أفضل الحلول لكي تقوم باخفاء اي علامات للشيب بسهولة وبطريقة سهلة غير مكلفة لصبغ الشعر.

المكونات:

  1. ملعقتين من القهوة.
  2. كوب من الماء الدافئ.
  3. ورق فويل لتغطية الشعر.

طريقة الاستخدام:

  • قومي بتخصيص وعاء نظيف لصنع الخلطة واضيفي ملعقتين كبار من القهوة المطحونة.
  • قومي بتسخين كوب من الماء حتي الغليان، الان ابداي باضافة الماء بالتدريج إلى القهوة مع التقليب.
  • لاحظي اننا نحاول صنع عجينة متماسكة لذلك سكب الماء يكون بشكل تدريجي حتى نصل إلى القوام المناسب حتى لا يسيل من على شعرك.
  • بعد ان تكون عجينة القهوة جاهزة، قومي باستخدام فرشاة نظيفة و اغمسيها بداخل خلطة القهوة وقومي بمسح الأماكن التي بها شيب على الشعر.
  • كلما انتهيتي من بعض الخصل للشعر التي بها شيب قومي بتغطيتها بورق الفويل المخصص للشعر.
  • بعد الانتهاء اتركي القهوة على شعرك من ساعة إلى ساعتين للحصول على أفضل لون وثبات للصبغة.

وصفة الشاي الأسود و العرقسوس

العرقسوس هو أحد النباتات المميزة والتي نفضل دائما ان نشربها خلال شهر رمضان، بجانب ان العرقسوس له فوائد صحية عديدة فيمكنك ايضا استخدام العرقسوس لصبغ الشعر ويعتبر افضل خلطة للشيب مضمونة وتمد شعرك ايضا بالتغذية المناسبة، يحتوي العرقسوس على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة للشعر، نقوم بإضافة العرقسوس مع الشاي الأسود للحصول على اقوى صبغة للشعر فاعلية وسهلة التحضير.

المكونات:

  1. ملعقة من العرقسوس البودر.
  2. ملعقة كبيرة من الشاي الأسود.
  3. كوب من اللبن الزبادي.

طريقة الاستخدام:

  • قومي بمزج العرقسوس البودر مع ملعقة الشاي الأسود جيدا، واضيفي اللبن الزبادي حتى تحصلي على قوام متماسك.
  • الان قومي باستخدام فرشاة للشعر وضعي الخليط على المناطق التي بها شيب.
  • تترك الوصفة على شعرك لمدة ساعة على الأقل للحصول على اللون الاسود الغامق.

نصائح للتحكم في ظهور الشيب

الشيب كما ذكرنا هو من الأمور الطبيعية التي سوف تحدث عاجلا ام اجلا، ولكن هل تعلم ان هناك بعض العوامل أيضا التي من الممكن ان تتحكم في ظهور الشيب، بالتأكيد يمكنك ان تري شخص في اوائل الاربعينيات ويمتلك شعر ابيض وشخص يزيد عنه في العمر يملك شيب أقل بكثير!.

1- ابتعد عن العادات السيئة

العادات السيئة مثل التدخين قد تكون احد الاسباب لظهور الشيب مبكرا وعلامات الشيخوخة، لذلك ان كنت ترغب في أن يكون ظهور الشيب اكثر بطئ توقف حالا.

2- الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن

عدم حصول الجسم على الفيتامينات التي يحتاج إليها قد تكون من الأسباب الرئيسية في تدهور حالة الشعر الصحية وظهور الشيب بشكل سريع، يجب ان تتناول جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم بشكل متوازن.

3- لا تبالغ في استخدام مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل اصبحت شيء نستخدمه بشكل متكرر في حياتنا اليومية ولكن يجب ان نحاول بقدر الامكان ان نقلل من استخدامها وأن نتحكم قليلا في الأمر، فهناك بعض من مستحضرات التجميل التي قد تكون سببا في حدوث أضرار عديدة مستقبلا للشعر وبالتأكيد تشارك في سرعة ظهور الشيب.

4- تجنب أشعة الشمس الضارة

اشعة الشمس الضارة أو الاشعة فوق البنفسجية من الأمور التي قد تحدث لشعرك العديد من المشاكل والتلف، لذلك يفضل ان كنت تنوي الخروج في الشمس أن تقوم باستخدام قبعة مخصصة لحماية الشعر لتجنب أضرار أشعة الشمس.

تجربتي في اختيار افضل خلطة للشيب مضمونة

لقد قمت بتجربة وصفات متعددة طبيعية لصبغ الشعر والحصول على لون طبيعي، ولكن أفضل وصفة بالنسبة لي هي وصفة القهوة، على الرغم من ان اغلب الوصفات جيدة، لكن أشعر أن وصفة القهوة تعطي لون رائع بجانب انها تدوم لفترات أطول قليلا من باقي الوصفات، ولكن اعتقد ان الامر يتوقف على مرات غسل الشعر فكلما كنتي تقومي بغسل شعرك بشكل متكرر فمن المؤكد ان اللون لن يدوم لفترات طويلة على الشعر.

قبل أن تقومي باختيار افضل خلطة للشيب مضمونة وفعالة يجب أن تحذري من الحساسية، فهناك بعض الأشخاص قد يواجه بعض الحساسية تجاه بعض المواد الطبيعية، ولذلك قومي بتجربة مسح الجلد بالوصفة الطبيعية قبل استخدامها للتأكد من أن الاستخدام المتكرر آمن ولن يسبب لك اي مشكلة.

مراجع

  1. healthline
  2. bebeautiful
  3. stylecraze
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -