زيت الخروع للشنب - وصفة مميزة وسهلة التحضير

هناك العديد من العوامل سواء كانت وراثية أو جينية تتدخل بشكل مباشر في معدلات نمو اللحية والشنب، ولكن يمكننا أن نلجأ في بعض الأحيان إلى استخدام بعض الوصفات والزيوت الطبيعية التي من شأنها قد تساعد في زيادة معدل نمو الشعر مع الاستخدام المتكرر والمنتظم، بالتأكيد قد سمعت من قبل أنه يمكنك استخدام زيت الخروع للشنب واللحية لتكثيف الشعر، وفي مقالنا اليوم سوف نخبرك مدى فاعلية زيت الخروع لزيادة طول الشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه.



هل استخدام زيت الخروع للشنب يؤثر في معدل نمو الشعر؟

زيت الخروع هو أحد الزيوت الطبيعية والتي تحتوي على بعض من المواد المغذية والفيتامينات والمعادن، بجانب أن زيت الخروع يحتوي على الأحماض الدهنية الصحية الأوميغا 9، وقد ذكرت بعض الأبحاث أن هذا النوع من أحماض الأوميجا قد يكون ذات تأثير فعال على زيادة معدلات النمو وتحفيز البصيلات على إنتاج المزيد من الشعر.
على الرغم من أن التجارب الشخصية قد أثبتت أن لزيت الخروع تأثير إيجابي على معدلات نمو اللحية والشنب إلا أنه حتى الآن من الناحية العلمية لا يوجد بحث يثبت أو ينفي تأثير زيت الخروع على الشعر.

الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الخروع للشنب

طريقة استخدام زيت الخروع بسيطة ولكن تحتاج منك بعض من الحذر عند الاستخدام، يعد زيت الخروع من الزيوت التي قد تثير حساسية البعض أو تسبب تهيج للجلد، قبل استخدام زيت الخروع تأكد من أن منطقة اللحية أو الشنب لا يوجد بها اي جروح أو التهابات أو حبوب.

وصفة زيت الخروع مع زيت جوز الهند

زيت جوز الهند قد يكون مفيد لزيادة طول شعر اللحية والشنب، فيعمل زيت جوز الهند على تنشيط حركة الدورة الدموية في البصيلات وبالتالي يحسن من معدلات النمو لديك، يمكنك استخدام خليط زيت الخروع مع زيت جوز الهند للحصول على أقصى استفادة.

المكونات:

  1. ملعقة من زيت جوز الهند.
  2. نقطتين من زيت الخروع.

طريقة الاستخدام:

  • امزج الزيوت الطبيعية معا في وعاء نظيف.
  • استخدم قطعة من القطن أو المناديل الورقية أو فرشاه ومن ثم اغمسها في الزيوت الطبيعية ومررها بشكل خفيف على منطقة الشنب.
  • يمكنك غسل الوجه بالماء الفاتر بعد مرور نصف ساعة على الأقل.

زيت الخروع مع الالوفيرا

الألوفيرا من الزيوت الطبيعية المهمة للعناية بالشعر وزيادة طولة، يحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة كما أنه مضاد فعال للميكروبات والبكتريا ويمنع انتشارها بالإضافة إلى أنه يعالج الحبوب ويزيل أثرها بفاعلية.

المكونات:

  1. ملعقة من الالوفيرا.
  2. نقطتين من زيت الخروع.

طريقة الاستخدام:

  • قم بمزج الزيوت معا.
  • استخدم فرشاة أو قطعة من القطن، وابدا في مسح الشنب واستمر في تدليك منطقة الشنب لمدة خمس دقائق.
  • بعد مرور ربع ساعة، اغسل وجهك بالماء الفاتر والصابون المناسب.
  • للحصول على أقصى استفادة لزيت الخروع للشنب واللحية مع الالوفيرا استخدم الوصفة مرة كل يومين بشكل منتظم.

نصائح مهمة لتكثيف الشنب واللحية

نقدم لك بعض من النصائح المهمة والتي سوف تساعدك بجانب استخدام زيت الخروع للشنب واللحية.
  • زيت الخروع يمكن أن يكون فعال ايضا ان تم تناوله و إضافته للطعام، فيمكنك استخدام زيت الخروع بشكل موضعي أو عن طريق الطعام.
  • حاول الالتزام بنظام غذائي متوازن وصحي يحتوي على كافة الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها، يمكنك أن تستشير طبيب مختص للحصول على مكمل غذائي مناسب لك.
  • ابتعد عن استخدام أي مستحضرات تجميل أو لزيادة طول الشعر تحتوي على مواد كيميائية ضارة والتي قد تؤثر على معدلات نمو شعر اللحية والشنب.
  • استخدم ماكينة الحلاقة الكهربائية لتشذيب شعر اللحية و الشنب بشكل مستمر.

مراجع

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -