أفضل 3 وصفات منزلية لماسك الصبار للشعر التالف

ينصح خبراء الشعر باستعمال الوصفات الطبيعية والتي تمتاز بأنها لا تحتوي على اى مواد كميائية أو قاسية على شعرك، ولذلك دائما ما ننصحك ايضا باستخدام الوصفات الطبيعية المنزلية نظرا لأنه هناك العديد من الوصفات التي لا يعرفها العديد من الاشخاص والتي ان قمتي بتجربتها سوف تلاحظي ان الوصفات الطبيعية لا تقل عن اي ادوية أو كريمات صناعية بل ومن الممكن ان تتفوق عليها، وفي مقالنا اليوم نقدم لكي ماسك الصبار للشعر التالف، نبتة الصبار من النباتات السحرية والتي يتم استخراج عصارتها ليكون لدينا جل الصبار أو الألوفيرا، كيف تستخدمي الصبار وما هي مميزاته واضراره كل هذا سوف نتعرف عليه في مقالنا التالي.




مميزات ماسك الصبار للشعر التالف

قبل ان نعرض لكي افضل الوصفات لماسك الصبار للشعر يجب ان نقوم اولا بعرض المميزات التي يمكنك الحصول عليها عند استخدام ماسك الصبار ومنها:
  • زيت الصبار يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين c وفيتامين E ولذلك يجب أن يكون جل الصبار هو صديق لشعرك فيمكنك الحصول على مكمل من الفيتامينات والمعادن فقط بمجرد استخدامه بشكل منتظم.
  • يعمل الصبار على حل اغلب مشاكل الشعر الجاف، ان كنتي من اصحاب الشعر الجاف فمن المؤكد أنك دائما ما تبحثين عن منتجات لمنح شعرك الترطيب اللازم، ولكن ماسك زيت الصبار هو الأفضل لترطيب الشعر.
  • يحتوي على مجموعة من المركبات المضادة للالتهابات، ويجب عليكي أن تعرفي جيدا ان التهابات فروة الرأس هو من اساس الاصابة بالقشرة، ولذلك فيمكنك من خلال استخدام ماسك الصبار بشكل منتظم ان تتخلصي من التهابات فروة الرأس والقشرة بسهولة.
  • لا يمكن أن يتواجد الصبار في مكان وأن تجدي به فطريات أو بكتريا، زيت الصبار من العلاجات الفعالة للقضاء على البكتريا والفطريات وايضا يعد حل لمشكلة القمل.
  • يعمل الصبار علي حل مشكلة الشعر الهايش والخشن.
  • جل الصبار هو وسيلة لفرد الشعر بطريقة آمنة وطبيعية.
  • يمكنك الاستفادة من استخدام زيت الصبار لتطويل الشعر، يحتوي الصبار على الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية الشعر وزيادة معدلات نموه.

طريقة تحضير واستخدام ماسك الصبار للشعر التالف

هناك العديد من الطرق المتاحة أمامك لاستخدام جل الصبار للشعر، طريقة التحضير والاستخدام اسهل ما يمكن ولا تحتاج منك اي وقت طويل للتحضير أو شراء مكونات مرتفعة الثمن، كل ما تحتاجين إليه هو الحصول على زيت الصبار واستخدامه مع زيت جوز الهند أو العسل الأبيض أو زيت اللوز الحلو.

وصفة الصبار مع زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر التالف والمقصف، يحتوي زيت اللوز الحلو على الأحماض الدهنية الطبيعية والصحية والتي تمد شعرك بالتغذية المناسبة، كما يعمل على اصلاح مشاكل الشعر وإعادة حيويته من جديد، ولذلك عند استخدام ماسك الصبار و زيت اللوز الحلو للشعر التالف يمكنك الحصول على أفضل استفادة واسرع نتيجة.

المكونات:

  1. ملعقة كبير من جل الصبار.
  2. ملعقة من زيت اللوز الحلو.

طريقة الاستخدام:

  • قبل استخدام الماسك يجب ان تقومي بتجفيف شعرك جيدا حتي يصبح جاف تماما، استخدمي المجفف على درجة حرارة متوسطة للتخلص من اى مياه شئ متراكم أو اى أتربة.
  • قومي باستخدام وعاء نظيف وجاف واضيفي ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة من زيت اللوز الحلو، امزجي الزيوت معا جيدا.
  • من الأفضل أن تقومي بترك الوصفة لمدة ربع ساعة قبل الاستخدام، بعد مزج الزيوت معا قومي بتغطية الوعاء بكيس من البلاستيك واتركيه في الثلاجة.
  • الان ماسك الصبار وزيت اللوز الحلو للشعر التالف جاهز للاستخدام، قومي بتدليك شعر جيدا بالزيوت الطبيعية، يجب ان تحرصي ان تصل أصابعك إلى منطقة فروة الرأس حتي تمتص الزيوت لتحصلي على أقصى استفادة.
  • استخدمي منشفة جافة تماما ونظيفة، قومي بلف شعرك بالمنشفة واتركيها على شعرك لمدة نصف ساعة.
  • الان قومي بغسل شعرك بالطريقة العادية باستخدام الشامبو والبلسم المناسب لكي، وللحصول على أقصى استفادة من زيت اللوز الحلو للشعر التالف وزيت الصبار قومي بتكرار الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

ماسك الصبار والعسل الابيض للشعر التالف

العسل الابيض مفيد لكافة أنواع الشعر ويساعد ايضا في علاج مشاكل التهابات فروة الرأس وفي القضاء على القشرة، كما يحتوي على فيتامينات ومعادن مغذية للشعر ويساعد على ترطيب وعلاج الشعر التالف بجانب جل الصبار.

المكونات:

  1. ملعقة كبيرة من جل الصبار.
  2. ملعقتين من العسل الابيض الاصلي.
  3. نصف كوب من اللبن الزبادي.

طريقة الاستخدام:

  • امزجي نصف كوب من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من جل الصبار ملعقتين من العسل الأبيض.
  • قومي باستخدام فرشاة أو اليدين لتوزيع الماسك على شعرك.
  • اتركي الماسك على الشعر لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسلي شعرك بالطريقة العادية.

خلطة جل الصبار وزيت جوز الهند

باستخدام ماسك الصبار للشعر التالف مع زيت جوز الهند يمكنك الحصول على أقصى استفادة لشعرك، يحتوي زيت جوز الهند على مركبات تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس كما أنه يساعد في تطويل الشعر وتنعيمة ومنحه الرطوبة اللازمة، بجانب أنه مضاد فعال للالتهابات وعلاج للقشرة.

المكونات:

  1. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  2. ملعقتين من زيت الصبار.

طريقة الاستخدام:

  • قومي بتسخين زيت جوز الهند على نار هادئة لمدة دقيقة فقط.
  • في وعاء نظيف امزجي زيت جوز الهند مع زيت الصبار جيدا.
  • قومي بتوزيع الماسك على شعرك وتأكدي من وصول الزيوت الطبيعية لفروة الرأس.
  • قومي بتغطية رأسك بمنشفة للشعر لمدة 25 دقيقة.
  • كرري الوصفة 3 مرات اسبوعيا.

هل هناك اي اضرار من استعمال زيت الصبار للشعر؟

لا يشكل استخدام زيت الصبار اى اضرار لكي على الإطلاق، ولكن هناك بعض من الاشخاص عند استخدام جل الصبار يصابوا بأعراض من الحساسية، لذلك فالضرر الوحيد لك هو ان كنتي تواجهين حساسية تجاه زيت الصبار.

كيف اعرف اني مصابة بحساسية الصبار؟

كل ما عليك هو القيام باختبار بسيط للحساسية للتأكد من عدم وجود اى مشكلة من استخدام جل الصبار على شعرك، قومي باستخدام قطعة من القطن و اغمسيها في زيت الصبار ومن بعدها مرري قطعة القطن على يديك واتركيه لصباح اليوم التالي، إن لم يظهر على جسمك اى اعراض للحساسية فيمكنك حينها استخدام ماسك الصبار للشعر التالف بدون اى مشكلة على الاطلاق، اما ان ظهرت اى علامات حمراء أو أي إشارة لوجود حساسية فيجب عليك التوقف في الحال ومحاولة استخدام اي وصفة من الوصفات الأخرى المناسبة لشعرك.

تجربتي مع الصبار لفرد الشعر

تتساءل العديد من الفتيات عن طرق مختلفة لفرد الشعر، وفي حين أن بدأت البحث عن طرق فعالة لفرد الشعر وفي نفس الوقت لا تحتوي على اى مواد كميائية" أشعر بالقلق تجاه هذا الأمر"،  تعرفت على ماسك الصبار لفرد الشعر وقضيت وقت طويل في البحث وقمت بتجربة زيت الصبار لمعرفة هل حقا يفرد الشعر أم لا؟، وفي الواقع لم أحصل على النتيجة التي كنت انتظرها ولكن لاحظت بعض من التعرجات في شعري بدأت في الاختفاء، كما أن لزيت الصبار نتائج مذهلة لتنعيم الشعر، كنت اواجه مشكلة الشعر الهايش وقد بدأت في ان تكون اقل مع استخدام الصبار بشكل منتظم.

هل يناسب ماسك الصبار كافة أنواع الشعر؟

يجب عليكي دائما قبل استخدام اى منتج أو اي زيوت ان تقومي بتوجيه سؤال هل يناسب نوع شعرك أم لا؟، في الواقع زيت الصبار مناسب لكافة أنواع الشعر سواء كان شعر دهني أو مختلط أو جاف، فلا يوجد اى مشكلة من استخدام ماسك الصبار لأي نوع من الشعر، ماعدا الاشخاص المصابين بحساسية بالتأكيد كما ذكرنا.

المراجع
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 5 سبتمبر 2020 في 9:02 ص

    جميل

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -